من قصص الكرم [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     ديوان الشاعر سلطان ب... [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     نداء لأعضاء المنتدى ... [ الكاتب : أبو بتـــــال - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الأجوبة المسكتة [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم لعن المعين [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     ما هي نصيحتكم لأهل ا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     رداً على لستُ سنياً،... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم قول واسطتي الله [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الرد على مدعي الاستش... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     من فتاوى اللجنة الدا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »    

مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة

العودة   منتديات شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية > الأقسام العامة > القسم العام

القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

رد
أدوات الموضوع
إبحث في الموضوع
قديم 03-14-2011, 02:25 AM
  #1
ساير الغنامي
باحث ومفكر في الشأن الإسلامي
 الصورة الرمزية ساير الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,100
معدل تقييم المستوى: 17
ساير الغنامي is on a distinguished road
افتراضي انظروا القطار الجديد والسعودية جايها الدور موقع سلمان العودة

__________________
حافظوا على اﻻذكار الصحيحة الواردة يحفظكم الله تعالى بها من الشرور والفتن ومن شر شياطين الجن واﻻنس
ساير الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-14-2011, 02:54 AM
  #2
سامي مشعان
كاتب ماسي
 الصورة الرمزية سامي مشعان
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,012
معدل تقييم المستوى: 17
سامي مشعان is on a distinguished road
افتراضي

وتفائلو بالخير تجدوه
المملكه سالمه ان شاء الله فقد بطلت خطط الشيعه وكلبهم الفقيه


وشكرأ يابو محمد
__________________
سامي مشعان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-14-2011, 08:50 PM
  #3
إياد الروقي
كاتب ماسي
 الصورة الرمزية إياد الروقي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 9,634
معدل تقييم المستوى: 24
إياد الروقي is on a distinguished road
افتراضي

المملكة بخير وفشلت خطط الشيعة
__________________

إياد الروقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-15-2011, 03:07 PM
  #4
سموالذات
كاتب ماسي
 الصورة الرمزية سموالذات
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,015
معدل تقييم المستوى: 22
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي

هالحين انت وش تبا بالافوال القشر
لاحول وقوة الا بالله العلي العظيم
__________________

منتديات قبيلة الغنانيم

سموالذات غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2011, 07:16 PM
  #5
ساير الغنامي
باحث ومفكر في الشأن الإسلامي
 الصورة الرمزية ساير الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,100
معدل تقييم المستوى: 17
ساير الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لمرور الاخوة
وابشركم الفأل زين
والذي يتفأول على السعودية هو سلمان العودة كما تشاهدون الصورة من موقعه
لكن ابشركم خيب الله ظنه وفشل هو وربعه
والان انظروا الى اخر تطورات سلمان العودة شرد من بلاد الحرمين الى بلاد الشرك والنصارى
لعله مايرجع
رابط من موقع الاسلام اليوم
http://islamtoday.net/salman/artshow-78-147563.htm


د. العودة يصل إلى الدوحة للمشاركة في اجتماعات اتحاد علماء المسلمين

الكاتب: الإسلام اليوم/ الرياض
الاثنين 09 ربيع الثاني 1432الموافق 14 مارس 2011






وصل فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" مساء اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماعات مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وأعلن العودة على صفحته في موقعي التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" و"تويتر" أنه قد قرر السفر إلى مدينة "كيب تاون" بجمهورية جنوب أفريقيا, مصطحبا معه "كتاب ودفتر وقلم وجهاز آي باد".

وعن سبب السفر إلى جنوب أفريقيا, قال العودة "أجهز نفسي لسفرة طويلة أخصصها لكتابة مادة التغيير والتي كانت موضوعا لحجر الزاوية الأخير", مؤكداً أن "سفره ليس تغرباً وإنما هو حالة تفرغ وقتي من الشواغل والبرامج للانكباب على الكتابة والتفكير، وأن التأليف فن مهم ومؤثر لا يقل عن غيره من قنوات التواصل الأخرى".

وأشار العودة إلى عزمه التواصل مع أصدقائه في أثناء سفرة عبر "تويتر" و"الفيسبوك", وقال "دعواتكم وسيدوم تواصلنا بإذن الله".

يشار إلى أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يشغل فيه د. العودة منصب مساعد الأمين العام قد أصدر بيانا قبل أمس بشأن المظاهرات في اليمن أعلن فيه التأييد لمطالب الشعب اليمني والوقوف معها، ما دامت ملتزمة بالتظاهر السلمي الذي تقره مواثيق حقوق الإنسان ودساتير العالم، وندد "بالأعمال العدوانية ضد المتظاهرين المسالمين"، التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى ومئات الجرحى.



وحذر البيان من "التساهل في إراقة الدماء المحرمة، التي تراق من أناس أبرياء دون أي اعتبار لحرمتها وخطورتها. واعتبر استخدام الغازات السامة ضد المتظاهرين، "جريمة إنسانية".

ودعا البيان الجماهير المحتجة إلى الصبر والثبات على المبادئ، وإلى الحفاظ على سلمية التظاهر، وتحريم الدماء والأموال والممتلكات العامة والخاصة، و"الابتعاد كليا عن إراقة الدماء البريئة"، وأن "يُظهروا للعالم القيم الإسلامية والحضارية كما كان عليها إخوانهم بمصر".

كما دعا الاتحاد في بيانه جميع مكونات الشعب اليمني وأطيافه السياسية، والجيش اليمني إلى الوحدة الوطنية الجامعة، واتخاذ موقف موحد يحقق للشعب اليمني مطالبه ومصالحه، ويدرأ عنه المخاطر التي تهدده في وحدته وتقدمه.

وأشار البيان إلى أن ما جرى في تونس ومصر عبرة لمن يعتبر، مضيفا أن "الحكمة اليمانية ستتغلب على المصالح الشخصية والحزبية والفئوية".

__________________
حافظوا على اﻻذكار الصحيحة الواردة يحفظكم الله تعالى بها من الشرور والفتن ومن شر شياطين الجن واﻻنس
ساير الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2011, 07:52 PM
  #6
غنامي
كاتب مبدع
 الصورة الرمزية غنامي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 594
معدل تقييم المستوى: 16
غنامي is on a distinguished road
افتراضي

والله كلام العودة مافية اي شي هو الوحيد من المشايخ الي يهتم بمشاكل الشعب السعودي وينقلها لخادم الحرمين الشريفين
ومفكر أسلامي لا يكل والا يمل في مجال البحث العلمي في شتا مناحي الحياة والقطار الي يبي السعودية بتتحطم السسك الحديدية قبل لا يوصل حدود السعودية .
السؤال لساير
هل تربطك معرفة مسبقة يسلمان العودة ؟ ( للعلم فقط )
__________________
[TABLETEXT="width:70%;"]
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد على كل حال
[/TABLETEXT]
غنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2011, 09:15 PM
  #7
ساير الغنامي
باحث ومفكر في الشأن الإسلامي
 الصورة الرمزية ساير الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,100
معدل تقييم المستوى: 17
ساير الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

انا اعرف سلمان منذ عشرين سنة
ولكن سلمان تزندق في أخر السنوات ومدح الروافض وسب السنة وخاصة عقيدة محمد بن عبد الوهاب

انطر صوره مع الرافضة ورقته




وانظر كلامه عن محمد بن عبد الوهاب


الطامة... (( سلمان العودة ورأيه في دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ))




في صمت رهيب كن يلف جنبات زنازين سجن الحائر.. كنت وصاحبي في حواري مع الدكتور العودة وكان ذلك بعد اكتمال أغلب جوانب الدائرة التي كان يرسما الدكتور ..
كنا في هذا الحوار نتجاذب أطراف الحديث في مسائل عدة .. كان من أهمها ما يدندن به الدكتور حول دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب بمساندة الإمام الفذ محمد بن سعود ـــ عليهما رحمة الله ـــ
كان الدكتور يحاول جاهداً أن يقرر في هذا الحوار البائس ـــ بأسلوب الاستعلاء المتوج بالثقة العمياء واستغفال الآخرين ــــ أن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب كانت في جملتها مصالح مشتركة بين الطرفين ..! إذ يقول : فالشيخ محمد بن عبدالوهاب يُترَكُ لينشر فكره ودعوته ..! وفي المقابل يَسكُتُ الشيخ محمد بن عبدالوهاب عن آرائه في بعض الجزئيات إزاء حكم محمد بن سعود ــ رحمهما الله ــ
لقد استمر الجدل الذي لا طائل من ورائه وأخذ عدة مسارات عقيمة و كان الحلقة الأضعف في هذا النقاش تلميذه أبا سهيل السهلي ( وليس خالد القفاري ) كانت عينا ( أبا سهيل ) تحملقان كالذي لا يعلم أول الأمر من آخره سوى ترديد ما يقوله الدكتور..
المهم أن النقاش تحول من العموم إلى خصوص الشيخ محمد بن عبد الوهاب وذلك عندما أُحرج الدكتور وقُرِعَت أذنيه بأقوال محمد بن عبدالوهاب وتلامذته بخصوص انحراف الدولة العثمانية انحرافاً خطيراً ..!! عند ذلك أطلق الدكتور العودة طامته الكبرى و بليته العظمى وقال : ( إن محمد بن عبدالوهاب ـــ رحمه الله ـــ جعل دائرة الإسلام كجحر صغير يدخل فيه من يشاء ويخرج من يشاء..!! والإسلام أوسع وأشمل من رؤية محمد بن عبدالوهاب ..!! )
قال ذلك الدكتور العودة في الوقت الذي أوسع فيه الشيخيين الجاسر والعمر ـــ عليهما رحمة الله ـــ مدحاً وثناءً وذلك لموقفهما الإيجابي من الدولة العثمانية..!!
لذا لم يكن كتاب العودة ( المسلمون بين التيسير والتشديد ) قادما من فراغ ، ولم يكن تأليفه من باب الفِكَرِ السانحة أو البارحة .. وإنما كان مقصوداً لما يترتب عليه .. فقد استعدى به الإخوان في بريدة آنذاك واستعدى عليهم بكتابه هذا بعض المسؤولين وهنا يكمن السر في امتناع العلامة الشيخ ابن باز ــ رحمه الله ـــ عن التقديم لهذا الكتاب بعد أن أشار عليه الشيخ الراحل صالح البليهي ــ رحمه الله ـــ وذلك لبعد النظر الذي كان يتمتع به الشيخ العلامة ابن باز ـــ يرحمه الله ـــ
لقد فرحت جهات عدة بهذا الكتاب رسمية وغير رسمية فطارت به الركبان شرقاً وغرباً..! لا لشيء وإنما لحاجة في نفوسهم..!! في الوقت الذي لم يُسمع للدكتور العودة حديثاً في ذلك الوقت يتحدث فيه عمن يريد أن يزج بالمجتمع نحو الهاوية ..
لسائل أن يقول ما الفائدة من مثل هذا الموضوع أو الطرح ..؟!
فأقول : إن النقد لمضمون دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب هو إعلانٌ للتمرد على ثوابتنا ومحاولة تغيير خصوصيتنا وبهذا أخلص إلى أن الدكتور العودة لا يختلف أبداً عن اللبراليين إن لم يكن هو أحدهم بل كبيرهم ..
ألا يكفي من شططه الظاهر للقاص والدان كتابه الأخير الموسوم ( شكرا أيها الأعداء .. ) إذ صنف من ينتقده ويوجهه عدواً له ..! متجاهلاً حق الإخوة والدين ووجوب النصيحة وألا أحد فوق النصيحة والنقد إلا من عصم الله .. وهذا الكتاب تحس بداخله فحيح العظمة وحب الجماهيرية وتقديس الذات..!!
بأبي وأمي أنت يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لما وجد الأنصار في أنفسهم شيء على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في توزيع الغنائم ونقدوا الوضع ..! ماذا فعل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .؟! هل سماهم الأعداء..؟! أم أنه جمعهم وبين لهم ، واثنى عليهم وطيب خواطرهم إلى أن قال : (‏ الأنصار ‏ ‏شعار ‏ ‏والناس ‏ ‏دثار ‏ ‏ولو أن الناس سلكت واديا ‏ ‏أو ‏ ‏شعبا ‏ ‏وسلكت ‏ ‏الأنصار ‏ ‏واديا لسلكت وادي ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ولولا الهجرة لكنت امرأ من ‏ ‏الأنصار اللهم ارحم الأنصار وأبناء النصار وأبناء ابناء الأنصار..) اخرجه احمد في مسنده


ختاماً :



ما كل ما اسودَّ في الاجفان تحسبه **** كحلا وشتان بين الكحل والكحل


خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به **** في طلعة البدر ما يغنيك عن زحل
__________________
حافظوا على اﻻذكار الصحيحة الواردة يحفظكم الله تعالى بها من الشرور والفتن ومن شر شياطين الجن واﻻنس
ساير الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-17-2011, 01:50 AM
  #8
مخاوي الذيب
مشرف ومراقب سابق
 الصورة الرمزية مخاوي الذيب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المنطقة الغربية
المشاركات: 2,600
معدل تقييم المستوى: 16
مخاوي الذيب is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك ..... احس القطار هذا سريع شوي
__________________
مخاوي الذيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-17-2011, 04:30 PM
  #9
عبد الرحمن الغنامي
كاتب متميز
 الصورة الرمزية عبد الرحمن الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ابرق شرمه
العمر: 48
المشاركات: 499
معدل تقييم المستوى: 16
عبد الرحمن الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
__________________
عبد الرحمن الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل نقص الحديد وزيادته ابو فارس منتدى الطب والأسرة 6 02-14-2013 01:39 AM
حذر الشيخ سلمان بن فهد العودة توجيه الضربات العسكرية إلى إيران، ساير الغنامي القسم العام 8 03-17-2011 08:52 PM
مناقشة الدكتور سلمان العودة –هداه الله- ومن معه في خطابهم الموجه إلى خادم الحرمين بزع ساير الغنامي القسم العام 6 03-10-2011 02:48 PM
عسل 90% وسم 10 % سلمان العودة ساير الغنامي المنتدى الإسلامي 12 02-10-2011 11:56 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

+4. الساعة الآن 07:46 AM.


جميع المواضيع و الردود لا تمثل وجهة نظر ورأي إدارة المنتدى و إنما تمثل رأي كاتبها فقط
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية - 2021
2 3 9 11 15 16 19 20 21 25 26 27 30 31 32 37 38 39 41 42 43 46 49 53 54 55 58 59 60 66 69 70