من قصص الكرم [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     ديوان الشاعر سلطان ب... [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     نداء لأعضاء المنتدى ... [ الكاتب : أبو بتـــــال - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الأجوبة المسكتة [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم لعن المعين [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     ما هي نصيحتكم لأهل ا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     رداً على لستُ سنياً،... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم قول واسطتي الله [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الرد على مدعي الاستش... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     من فتاوى اللجنة الدا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »    

مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة

العودة   منتديات شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية > الأقسام العامة > القسم العام

القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

رد
أدوات الموضوع
إبحث في الموضوع
قديم 02-15-2014, 03:13 PM
  #1
الشاعر سلطان براك الغنامي
شاعر متميز
 الصورة الرمزية الشاعر سلطان براك الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: السعودية : المنطقة الشرقية .
المشاركات: 5,715
معدل تقييم المستوى: 19
الشاعر سلطان براك الغنامي is on a distinguished road
افتراضي تقرير في الصحف الغربية ترجمته إلى العربية ونزلته لكم


14 فبراير 2014 20:31 ET

عمان ، الأردن الحلفاء العرب لواشنطن ، و بخيبة أمل مع محادثات السلام السورية ، وافقت على تقديم المتمردين هناك بأسلحة أكثر تطورا ، بما في ذلك الصواريخ المحمولة على الكتف التي يمكن إنزال الطائرات، وفقا ل دبلوماسيين غربيين وعرب وشخصيات المعارضة .
وقد عرضت المملكة العربية السعودية لإعطاء المعارضة للصينيين نظم لأول مرة رجل الدفاع الجوي المحمولة ، أو منظومات الدفاع الجوي المحمولة ، و الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات من روسيا ، وفقا ل دبلوماسي العربي و العديد من الشخصيات المعارضة مع المعرفة من الجهود. ولم يتسن الوصول الى مسؤولين سعوديين للتعليق .
قامت الولايات المتحدة تعارض منذ فترة طويلة مع المتمردين تسليح الصواريخ المضادة للطائرات خوفا من أن تقع في أيدي المتطرفين الذين قد يستخدمونها ضد الغرب أو الخطوط الجوية التجارية . السعوديون قد توقفت توريد لهم في الماضي بسبب معارضة الولايات المتحدة . وقال مسؤول كبير في ادارة اوباما الجمعة ان الولايات المتحدة الاعتراض لا يزال هو نفسه . " ، لم يكن هناك تغيير داخليا على رأينا " وقال المسؤول .وقال وصعدت الولايات المتحدة من جانبها يصل الدعم المالي ، بتسليم الملايين من الدولارات في صورة مساعدات جديدة لدفع رواتب المقاتلين قادة المتمردين الذين تلقوا بعض المال. ان الولايات المتحدة لن أعلق على أي مدفوعات
ذات الصلة
روسيا و U.S.Tensions مضيئة في مفاوضات جنيف


التركيز على توغل عسكري جديد للمتمردين هو لاستعادة السيطرة على الضواحي الجنوبية ل دمشق أملا في إجبار النظام على قبول حل سياسي للحرب من خلال الموافقة على تشكيل حكومة انتقالية من دون الرئيس بشار الأسد.
ولكن إذا تم تزويد منظومات الدفاع الجوي المحمولة في الكميات المطلوبة ، وقال المتمردون انها قد ترجيح كفة الميزان في الحرب المجمدة لصالح المعارضة. ان مضادة للطائرات و الأسلحة المضادة للدبابات الروسية كونكورس مساعدتهم على رقاقة بعيدا في اثنين من المزايا للنظام كبير على قوة المعركة الهواء والمدرعات الثقيلة.
الاشياء الجديدة قادمة قريبا "، وقال دبلوماسي غربي مطلع على شحنات الأسلحة.
قال قادة عسكريون و زعماء المتمردين من المعارضة السياسية السورية أنهم لا يعرفون حتى الآن كيف العديد من منظومات الدفاع الجوي المحمولة والصواريخ المضادة للطائرات التي سوف تحصل عليها. لكنهم وقد قيل أنه مبلغ كبير . الأسلحة ينتظرون بالفعل في مخازن في الأردن وتركيا.
في الصراع في وقت سابق ، تمكن الثوار للاستيلاء على عدد محدود من منظومات الدفاع الجوي المحمولة من قوات النظام . وقال دبلوماسي غربي لكنها ركض بسرعة للخروج من الصواريخ لتسليح لهم .
ويقول زعماء المتمردين التقوا مع وكلاء المخابرات الامريكية و السعودية، من بين أمور أخرى ، في الأردن في 30 يناير كانون الثاني حتى الجولة الأولى من محادثات السلام السورية في جنيف وصلت إلى نهايتها . هذا هو عندما عرضت دول الخليج الغنية على أسلحة أكثر تطورا .في الاجتماع، وقال مسؤولون أمريكيون و الخليج كانوا بخيبة أمل مع رفض الحكومة السورية لمناقشة الاطاحة السيد الأسد في محادثات ، واقترح ان هناك حاجة الى دفع الجيش لفرض حل سياسي لل حرب لمدة ثلاث سنوات .
الرئيس باراك أوباما اعترف هذا الاسبوع ان الجهود الدبلوماسية لحل النزاع السوري لا تزال بعيدة عن تحقيق أهدافها. ، ولكن الوضع هو السائل و نحن مستمرون في استكشاف كل السبل الممكنة "،
وقال دبلوماسي غربي ان تقع هذه الاسلحة تتدفق عبر الحدود إلى جنوب سوريا من المستودعات في الاردن و عبر الحدود الشمالية من تركيا. وقال قادة المتمردين من المتوقع أن تكون أكثر جوهرية الشحنات إلى جنوب سوريا لأن مقاتلي المعارضة هي أكثر موحدة في هذا المجال ، وهناك مخاطر أقل و الأسلحة الوقوع في أيدي يستلهمون نهج القاعدة جماعات مصدر قلق كبير للولايات المتحدة مع المتمردين لا يزال منقسما بعمق و الاقتتال الداخلي المتزايد ، وتهدف المساعدات الجديدة بشكل مباشر على المتمردين أكثر اعتدالا و علمانية من الجيش السوري الحر (FSA ) أن الولايات المتحدة تفضل دائما .

تتزامن الخطة مع إعادة تنظيم قوات المتمردين في الجنوب، حيث شكلت مقاتلي الجبهة الجنوبية . يهدف جبهة جديدة لكسر الحصار على الحكومة من الضاحية الجنوبية ل دمشق.
في الشهر الماضي ، المتمردين في الشمال موحدة في جبهة ثوار سوريا ، وتحول أسلحتهم على دولة العراق الإسلامية و آل الشام ( ISIS ) ، الفصيل المتمرد يستلهمون نهج القاعدة الأكثر فتكا . و SRF ، جنبا إلى جنب مع مجموعات أخرى ، واضطر إلى التراجع ISIS من المناطق الرئيسية في الشمال. كل من القوات الشمالية والجنوبية من الناحية الفنية تحت مظلة هيئة الرقابة المالية .و الدعم الغربي و العربي ل مجموعات جديدة لا تذهب إلى الجبهة الإسلامية ، وهو تحالف من المحافظين و الفصائل المتمردة الدينية التي تساعد المتمردين الجبهة الشمالية محاربة ISIS أكثر راديكالية .

ويقول المتمردون الجبهة الجنوبية تحت قيادة بشار الزعبي ، الذي لديه خط مباشر إلى وكالات مخابرات غربية وعربية في غرفة العمليات العسكرية في عمان .
تستضيف غرفة العمليات مسؤولين من 11 دولة التي تشكل مجموعة أصدقاء سوريا ، بما في ذلك الولايات المتحدة، و المملكة العربية السعودية وفرنسا و المملكة المتحدة وكان السيد الزعبي أيضا من بين مجموعة مختارة من قادة المتمردين الذين انضموا إلى المعارضة السياسية في جنيف ل أحدث جولة من محادثات السلام.
الجبهة الجنوبية قد استولت على سلسلة من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة والقواعد العسكرية منذ أن أطلقت أول هجوم بري في أواخر يناير كانون الثاني.
ولكن أي دفع باتجاه العاصمة من الجنوب يواجه تحديات هائلة . قوس جنوب العاصمة هو المجال من الفرقة الرابعة التابعة للجيش ، بقيادة قوات النخبة التي كتبها ماهر الأسد، شقيق الرئيس . أقرب إلى رأس المال، و محصنة القوات السورية من قبل عناصر من ميليشيا حزب الله المدعومة من ايران من لبنان.
وكان النظام لا يرحم في الشم من أي تلميح من التصعيد من قبل المتمردين في الجنوب." وقال السعوديين و الإماراتيين في الجلسة نفسها أن أولويتها هي لرفع الحصار عن المنطقة بأكملها جنوب دمشق "، وقال أحد مساعدي زعيم للمتمردين الذين حضروا الاجتماع الذي عقد في عمان في يناير 30 . وقال مساعد وبمجرد أن تصل إلى هذه المرحلة ، وسوف تصبح الضغوط السياسية و سوف يكون الأسد للاستماع إلى مطالب الدولية " .
في اجتماع بين زعماء الجبهة الجنوبية و الغربية ووكالات الاستخبارات العربية الشهر الماضي ، قال زعماء المتمردين قدمت لهم رواتب للمقاتلين و معدات مثل حصص العسكرية والخيام.

قال متمردون أمضى 3 ملايين دولار على رواتب المقاتلين في الجبهة الجنوبية ، وتقديم المدفوعات النقدية خلال اجتماعين في الأردن واحد يوم 30 يناير و أواخر أخرى العام الماضي.
كما نطلب من المعارضة الكونغرس الاسبوع المقبل ل أسلحة لمساعدة الثوار محاربة تنظيم القاعدة . ومن شأن ذلك أن ولاية منح المعارضة فرصة أفضل في تأمين الأسلحة من طلبات سابقة للحصول على الدعم لاسقاط النظام .
وأكد مساعدون في الكونجرس هناك اجتماعات مقررة مع زعماء المعارضة الاسبوع المقبل لمناقشة طلبها ل أسلحة أكثر تقدما. لكن الكونغرس لا تزال منقسمة بشدة حول النزاع في سوريا . يفضل بعض المشرعين الدعم تصعيد لجماعات المعارضة المعتدلة ، ولكن آخرين يشككون في الحكمة من تقديم الأسلحة الثقيلة .
وقال "نحن نحاول أن نؤكد للمجتمع الدولي أنها يمكن أن تدعم المعتدلين دون تهديد السلاح في أيدي تنظيم القاعدة " وقال أبي شهبندر ، وهو مستشار كبير للمعارضة السورية.


jrvdv td hgwpt hgyvfdm jv[lji Ygn hguvfdm ,k.gji g;l

__________________
من صد عني عنه يا عبيد صديت ...

ومن لا اعتبرني فالعرب مااعتبرته
الشاعر سلطان براك الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 07:40 PM
  #2
غنام الغنام الروقي
كاتب متألق
 الصورة الرمزية غنام الغنام الروقي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 1,006
معدل تقييم المستوى: 12
غنام الغنام الروقي is on a distinguished road
افتراضي

شعرنا الغني عن التعريف سلطان البراك وا شكرا لك على المواضيع الجيده ولضاحات الاخباريه النفصله والله يحفضك
__________________

منتديات قبيلة الغنانيم

غنام الغنام الروقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 08:59 PM
  #3
الشاعر سلطان براك الغنامي
شاعر متميز
 الصورة الرمزية الشاعر سلطان براك الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: السعودية : المنطقة الشرقية .
المشاركات: 5,715
معدل تقييم المستوى: 19
الشاعر سلطان براك الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

شكراً لمرورك الغالي
__________________
من صد عني عنه يا عبيد صديت ...

ومن لا اعتبرني فالعرب مااعتبرته
الشاعر سلطان براك الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 02:46 AM
  #4
غيوم نجد
كاتب ذهبي
 الصورة الرمزية غيوم نجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2,445
معدل تقييم المستوى: 16
غيوم نجد is on a distinguished road
افتراضي

كل الشكر لك


طرح جميل
__________________

350 × 233 - 37dc.net

غيوم نجد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 01:02 PM
  #5
الشاعر سلطان براك الغنامي
شاعر متميز
 الصورة الرمزية الشاعر سلطان براك الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: السعودية : المنطقة الشرقية .
المشاركات: 5,715
معدل تقييم المستوى: 19
الشاعر سلطان براك الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

شكراً للمرور الغالي
__________________
من صد عني عنه يا عبيد صديت ...

ومن لا اعتبرني فالعرب مااعتبرته
الشاعر سلطان براك الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجامعة العربية تعلق عضوية سوريا الشاعر سلطان براك الغنامي القسم العام 20 11-16-2011 09:32 PM
صور ومعلومات لبلاد الحرمين ( السعوديه ) ساير الغنامي القسم العام 5 05-17-2011 04:36 PM
اليوم الوطني الخميسَ ..14/10/1431 هـ .. نقدم إسماء إيـآ‘إت التهإني والتبريگ الحنونه القسم العام 1 10-05-2010 10:43 PM
الذكرى الثمانين لليوم الوطني السعودي المطوع القسم العام 2 09-25-2010 06:07 PM
تهنئة من القلب للوطن الغالي فزاع الشمري القسم العام 6 09-24-2010 12:20 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

+4. الساعة الآن 09:50 AM.


جميع المواضيع و الردود لا تمثل وجهة نظر ورأي إدارة المنتدى و إنما تمثل رأي كاتبها فقط
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية - 2021
2 3 9 11 15 16 19 20 21 25 26 27 30 31 32 37 38 39 41 42 43 46 49 53 54 55 58 59 60 66 69 70