من قصص الكرم [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     ديوان الشاعر سلطان ب... [ الكاتب : الشاعر سلطان براك الغنامي - آخر الردود : الشاعر سلطان براك الغنامي - ]       »     نداء لأعضاء المنتدى ... [ الكاتب : أبو بتـــــال - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الأجوبة المسكتة [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم لعن المعين [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     ما هي نصيحتكم لأهل ا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     رداً على لستُ سنياً،... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     حكم قول واسطتي الله [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     الرد على مدعي الاستش... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »     من فتاوى اللجنة الدا... [ الكاتب : بناخي الكعاري - آخر الردود : بناخي الكعاري - ]       »    

مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

رد
قديم 04-06-2009, 10:34 PM
  #11
نادر سمايل
مراقب سابق
 الصورة الرمزية نادر سمايل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: " وأنت حل بهذا البلد "
المشاركات: 1,699
معدل تقييم المستوى: 17
نادر سمايل is on a distinguished road
افتراضي رد: هذا ماحدث مساء عاشوراء

الحقيقه هذا الموضوع يحتاج لأشخاص متخصيين في الشأن الطائفي والمذهبي والفرق الدينيه المتعدده للأسلام
قال تعالى (إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير)
ولكن لايمنع من أن أبدي رائي حول حول طائفتي الاسلام السنه والشيعه والصراع المرير بينهما وذلك حسب ما فهمت
من عدة مصادر لعل من أشهرها الصحف والفضائيات والانترنت حتى تكونت لدي قناعه تامه بأنه بعد أربعة عشر قرناً
من الصراع والانشغال بالفرقه والتناحر والمراهنه الفاشله لكل طرف من أجل تغيير الآخر او يلغيه , آن لنا أن نعترف
بالتعدديه وحق الاختلاف والخصوصيه لكل طائفه , ونجرب عصراً جديداً من التحاور والاحترام المتبادل .
واول خطوه هو ترك محاسبة الطائفه بأكملها سواء كانت سنيه أو شيعيه لتصرفات فرديه من قبل بعض اتباعها من آحاد
الناس أوجهات متطرفه والتعميم على الطائفه بأن هذا عملها لاشك ان هذا خطأ فادح , ومثلما ان السنه مدارس ومذاهب
متعدده مثل الاشاعره والصوفيه والسلفيه والمعتزله والجهميه وغيرها فإن الشيعه مدارس ومذاهب مختلفه وبعضها يلعن
بعض .
فإذا صدر خطأ من إحدى تلك الفرق والمذاهب لاينبغي التعميم لكلا الطائفتين , آليس إذا اخطا أحد الاطباء فهل معنى ذلك
بأن جميع الاطباء سيئين ؟ هذا غير صحيح البته .وعلى ذلك يتم القياس .
ومن قال بأن الشيعه سبوا ابوبكر وعمر هذا صحيح ولكن بالمقابل فيه من يسب علي رضي عنه على منبرالجمعه
حتى جاء الخليفه عمر بن عبد العزيز وابطل تلك العاده السيئه وهذا موجود في تاريخنا فهل هذا رأي السنه جميعهم أو تصرف
أحدهم ؟ ومن يقول بأن إبن العلقمي الشيعي خان المسلمين وتعاون مع التتار في قتل المسلمين السنه ! فهل لوكان إبن العلقمي سني
هل نقول بأن هذا عمل السنه جميعهم اوتصرف أحدهم ؟
وماذا لوخرج علينا أحدهم بمشاهد فيديو للأعمال الارهابيه التي حصلت في الازمنه القريبه في بلادنا حفظها الله ونشر التفجيرات
للمباني الحكوميه وقتل للابرياء والنساء والاطفال ورجال الامن والمعاهدين من أهل الذمه وقال هذا من عند السنه ! فهل هذا عمل
السنه جميعهم اوطائفه منهم اوربما احادهم ولايمثل الغالبيه او الاسلام الصحيح .
بقي ان نعرف بأن معركتنا الحقيقه هي داخليه بين الاعتدال والتطرف وبين التسامح والتعصب وبين الانفتاح والانغلاق.
__________________
( نادر smile = إبتسامة نادر )
وفي روايه أخرى ( أبونادر الغنامي )
" يا بلال : أقم الصلاة ، أرحنا بها "
" اللهم إني أشكو إليك صلف المسلمين وأدب الغربيين " نحن أفضل منهم بالإسلام وهم أفضل منا بالمعامله وأسلوب الحياة.
" NOW I WILL START TO ENJOY MY LIFE"
نادر سمايل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 11:58 PM
  #12
حاتم بن حمد الغنامي
مؤسس شبكة قبيلة الغنانيم
 الصورة الرمزية حاتم بن حمد الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 670
معدل تقييم المستوى: 10
حاتم بن حمد الغنامي قام بتعطيل التقييم
افتراضي رد: هذا ماحدث مساء عاشوراء

وعليكم السلام اخوي ابو نادر
الرافضة ليست من مذاهب الاسلام في شيء أبدا بل هي مذهب سياسي ولد بعد حادثة الجمل الشهيرة و بعد مقتل الحسين تجلت بصورة أوضح وبدأت

في التمسح بالدين للوصول إلى أكبر شريحة ممكنه من البشر ، ولم تنحرف عقديا إلا في وقت متأخر لأنها كانت مذهبا سياسيا فقط يشايع أهل البيت ضد الأمويين.
وليس هناك صراع مرير ولاشيء ياأبو نادر لأن الرافضة فرقة صغيرة بالنسبة لأهل السنة والجماعة ولكنها فرقة تعتمد على الدجل والإعلام الكاذب للوصول إلى أهدافها السياسية بل أنهم ضخموا أنفسهم حتى قالوا أنهم يمثلون 40 من المسلمين وهذا غير صحيح فجميع الرافضة في العالم لايصلون إلى خمسة في المائة من المسلمين ولكنهم كما قلت يعتمدون على الدجل والكذب وهم في السعودية يقولون أن عددهم وصل إلى مليونين ومعروف انه عددهم الرسمي لايتعدى 500 الف شخص
ولكن هذا ديدنهم في كل الدول التي يعيشون فيها.
أبو نادر الغالي لايمكن أن نقبل بالتعددية التي تسمح للرافضة بعمل شركياتهم لأننا بذلك نكون أقررنا بالشرك بالله لأن الأمر ليس اختلاف آراء بل هو اختلاف عقائد يبنى عليها توحيد الله سبحانه وتعالى وإلا لكنا أقررنا بالتعددية مع تثليث النصارى ،
فلو أن الاختلاف محصور فقط في من هو الأحق بالخلافة لهان الأمر ولكن الأمر أكبر من ذلك بكثير فهناك كفر واضح وشرك كالشمس في رابعة النهار بعبادة الخلق من دون الله ، والأكبر من ذلك أنهم لايؤمنون بالقرآن الذي بين أيدينا بل يقولون أن هناك قرآنا آخر أسمه مصحف فاطمة وأيضا مصحف علي وذلك لكي يتملصون من أحكام كتاب الله بل يصفون كتاب الله بأنه صامت لعنة الله عليهم وأصمتهم إلى يوم الدين.
اخي ابو نادر تتحدث عن تصرفات فردية يقوم بها أفراد محسوبين على التيار السني وكأنها أيضا تنسحب على ماعند الرافضة من أعمال وكفريات
فياأخي ائمة السنة لم يدعوا إلى سب الصحابة ولم يدعوا إلى التفجير ولا إلى قتل أحد إلا المقاتل والمحارب ، وإن كان هناك بعض الغلاة فلايمثلون السنة في شيء بل يمثلون تطرفا ولايمكن أن نعد الخوارج من السنة لأن الخوارج فرقة ضالة كالرافضة ، أما لو جئت إلى أئمة الرافضة فستجد أنهم على خط واحد وهو الحكم بزنا عائشة رضي الله عنها وبأن عمر ابن الخطاب ابن زنا وأنه شاذ بل وقالوا أن أبو بكر وعثمان وبني أمية وعامة المسلمين أبناء زنا ولوطية والعياذ بالله ويقولون هذا في حسينياتهم وفي محاضراتهم بل ويدعون إلى التبرك بالقبور والدعوة إلى رفع القباب فوق المقابر ويتزعم هذا الخط كبار أئمتهم ائمة الضلال والانحراف حتى أن عامة الرافضة قالوا ماقال به أسيادهم المعممين. فلايمكن أن تقرن تصرفات أفراد بتصرفات مذهب كامل قائم على القذف والسب والشرك.
اخوي ابو نادر لو كان ابن العلقمي سني لقمنا بشجب عمله ولقمنا بسبه ليل نهار ولكن لأنه رافضي وعبر عن حقد الرافضة ضد السلمين فإن الرافضة يمجدون عمله ولم يمجد السنة كل خائن لدينه لأنه دين الحق أما الرافضة فالبتأكيد سيمجدون ابن العلقمي لأنه نصر دينهم وخذل المسلمين

وانظر لهذه المقالة القيمة عن ابن العلقمي لتعرف أنه رمز بطولة عند الرافضة
مؤامرة الوزير ابن العلقمي :

الإنسان الكريم حينما تكرمه تملكه ، واللئيم حينما تكره وتثق به يتمرد ويقطع اليد التي امتدت له بالمعروف والأحسان ، هذا اللئيم هو الوزير الشيعي ابن العلقمي الذي وثق فيه الخليفة العباسي "المستعصم" وعينه وزيرا كبيرا عنده، وجعل له الحل والربط والتخطيط في الدولة، لكن ابن العلقمي لم يقابل الثقة من قبل الدولة إلا بالخيانة والغدر، فخطط ودبر بليل مؤامرة غزو عاصمة الخلافة الإسلامية ، وجعل لمؤامرته ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى : إضعاف الجيش بتسريحه من (100) ألف مقاتل إلى (10) آلاف مقاتل فقط، كما عمل على إسقاط أسماء من تبقى من الجند من الديوان، وحرمانهم من رواتبهم ، حتى وصل الأمر به أن منعهم من مجرد ما يقيم حياتهم الأسرية على أقل حالات الكفاف !

المرحلة الثانية : مكاتبة المغول والتتار سراً، وتسريب أسرار الدولة لهم، وإخبارهم بنقاط الضعف والثغرات، كما سرب لهم أخبار الجيش العباسي، وكشف لهم حقيقة حال الدولة، ورغبهم وأطمعهم بغزوها وتدميرها، وساعده في ذلك نصير الدين الطوسي .

المرحلة الثالثة : لما وقعت المصيبة أخذ ابن العلقمي ينشر بين الناس إشاعات الرعب والفزع، ويثبط الناس والخليفة العباسي عن قتال المغول !

وهكذا انتهت الخلافة الإسلامية على يد الوزير الشيعي ابن العلقمي والمنجم نصير الدين الطوسي .

ما سجله التاريخ :

ذكر المؤرخ الجزجاني والنويري وأبوالفدا والذهبي وابن خلدون والمقريزي والسيوطي أن ابن العلقمي بعد أن قرر القضاء على الخلافة العباسية ، أخذ يرسل الرسل سراً إلى هولاكو ليطلعه على أسرار الدولة ، ويبين له ضعفها، وليهون عليه من شأنها، كما أكدت المصادر التاريخية السابقة أن الخليفة العباسي لما استعد لملاقاة جيش التتار، قام ابن العلقمي بقطع أرزاق الجند، وثبط همة الخليفة، وصرفه عن الاستعداد بحجة أنه رتب شؤون الصلح، إلى آخر هذه الأساليب الماكرة التي انخدع بها الخليفة حتى صارت بغداد لقمة سائغة للمغول .

ويؤكد المؤرخ الفارسي الجوزجاني في كتابه "طبقات ناصري" أن ابن العلقمي أثناء جهاد المسلمين في بغداد ضد المغول لم يتورع من إصدار أمر في وقت المحنة بفتح سد كان مقاماً على نهر يقع خارج بغداد ، فغرق بسبب ذلك الكثير من جيش الخلافة العباسية .

ولم تقتصر المؤامرة على الطوسي وابن العلقمي بل شملت شيعة بغداد الذين تعاونوا مع الغزاة ضد المسلمين ، يقول المؤرخ الافرنجي "Le Strange" في كتابه ( بغداد في عهد الخلافة العباسية) ما نصه :

وكان هولاكو قد نظم عمليات الحصار وحركاته أفضل تنظيم في خارج المدينة ، وازدادت هذه قوة، وتفاقم خطرها بما حصل من الخيانة في داخل أسوار بغداد، وذلك لأن سكان الكرخ والحلة التي حول مشهد الإمام موسى في الكاظمية كانوا من الشيعة، وهم يكرهون الخليفة السني ؛ الأمر الذي دفعهم إلى الاتصال سراً بالعدو الكافر .

ويقول المؤرخ "المقريزي" في معرض حديثه عن حوادث سنة 654هـ ما نصه : وفيها وصلت جواسيس هولاكو إلى الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ببغداد، وتحدثوا معه ، ووعدوا جماعة من أمراء بغداد بعدة مواعيد، والخليفة في لهوه لا يعبأ بشيء من ذلك .

ويؤكد المؤرخ الشيعي " نور الله الششتري" في كتابه ( مجالس المؤمنين ) أن المنجمين حذروا هولاكو من غزو بغداد وقتل الخليفة لأن العالم سيصير أسوداً مظلماً، وتظهر علامات القيامة، لكن مستشاره الشيعي نصير الدين الطوسي فند وسفه آراء المنجمين وأكد لهولاكو أن كل ما قلوه مجرد هراء ، وأن طالع النجم الحقيقي يبارك له قتل الخليفة واستباحة أعراض المسلمات .

وأكد المؤرخ الجزجاني والنويري وابن خلدون أن هولاكو عمل بنصيحة الشيعي نصير الدين الطوسي فغزا بغداد وقتل الخليفة قتلة شنيعة حيث وضعه في كيس من الخيش وديس بأرجل الخيل والجنود !

وقد أكد المؤرخ رشيد الدين الهمداني في كتابه ( جامع التواريخ) والمؤرخ أبوالمحاسن في كتابه ( النجوم الزاهرة) أن الشيعة في الكرخ والحلة وبغداد خرجوا في استقبل هولاكو استقبال الفاتحين، الأبطال والتحق خلق كثير من الشيعة إلى جيش المغول، وأعانوهم على القتل والاغتصاب .

وبعد هذه الخدمة الجليلة التي قدمها الوزير الشيعي ابن العلقمي ، يؤكد المؤرخ الشيعي "محمد بن علي بن طباطبا" في كتابه ( الفخري في الآداب السلطانية) أن هولاكو عند قتل الخليفة واستباحة الخلافة سلم البلاد إلى الوزير الشيعي ابن العلقمي وأحسن إليه .

شهادة علماء الشيعة على المؤامرة :

وقد شهد على هذه الجريمة البشعة معظم علماء الشيعة مفتخرين بهذا الانجاز المهم الذي حقق لهم الانتقام من أهل السنة .

(1) يقول المؤرخ الشيعي "نور الله الششتري" في كتابه ( مجالس المؤمنين ) ما نصه عن حقيقة الدور الذي لعبه ابن العلقمي :

إنه كاتب هولاكو والخواجه نصيرالدين الطوسي، وحرضهما على تسخير بغداد للانتقام من العباسيين بسبب جفائهم لعترة سيد الأنام صلى الله عليه وسلم .

وفعلاً حصل له ما أراد خاصة وأن مستشار هولاكو هو نصير الدين الطوسي .

(2) يقول العالم الشيعي "الخوانساري" في كتابه ( روضات الجنات ) عند ترجمته لنصير الدين الطوسي ما نصه :

ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم هولاكو خان ، ومجيئه في موكب السلطان المؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد لإرشاد العباد وإصلاح البلاد ، بإبادة ملك بني العباس ، وإيقاع القتل العام من أتباع أولئك الطغام، إلى أن أسال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار، فانهار بها في ماء دجلة ، ومنها إلى نار جهنم دار البوار.

ولذلك يبكي في هذا العصر "الإمام الخميني" على فقدان أمثال نصير الدين الطوسي، فيقول في كتابه ( الحكومة الإسلامية ) ما نصه :

ويشعر الناس بالخسارة .. بفقدان الخواجه نصير الدين الطوسي وأضرابه ممن قدم خدمات جليلة للإسلام !

(3) ويؤكد هذه المؤامرة أيضا المؤرخ الشيعي المعاصر للأحداث في بغداد "علي بن أنجب الساعي" في كتابه ( مختصر أخبار الخلفاء) حيث أكد أن سقوط الخلافة ومقتل الخليفة وهتك أعراض المسلمين كان بسبب الوزير ابن العلقمي .

(4) كما يؤكد هذه الحقيقة العالم الشيعي "يوسف البحراني" حيث يقول ما نصه :

وكان الخليفة المستعصم قد اكب على اللعب والطرب واللهو والتمتع بالملاهي وألقى أزمة أموره إلى الوزير محمد العلقمي، فاستبد بالحل والعقد والأخذ والرد، وكان الوزير المذكور غالياً في مذهب التشيع فامتعض من هذه الواقعة - يقصد فتنة الكرخ بين الشيعة والسنة - وقامت عليه القيامة ونوى عليه ما نوى وكتب إلى السيد محمد بن نصر الحسني وكان من أكابر السادة هذا الكتاب وأبدى ما انطوى عليه أمراً خفياً وأبان به أن تحت الضلوع داءً دوياً ..ثم دبر من الأمر ما دبر حتى أهلك تلك الدولة ودمر.

وقد ذكر المؤرخون أنه بسبب هذه الخيانة وقعت أكبر مقتلة في الإسلام، ولم يثلم في الإسلام مثل تلك الثلمة، فقتل الشيوخ، وسبيت النساء، وهتكت الأعراض، وهدمت البيوت والمساجد، واحرقت المصاحف، وسبى التتار نساء الهاشميين والعباسيين، وقتل الخطباء والأئمة وحملة القرآن، وتعطلت المساجد والجماعات والجمع مدة شهور في بغداد .

وقد كان سبب تسلط ابن العلقمي على رقاب المسلمين سذاجة أهل السنة وطيبتهم وغفلتهم عن حقد ومكائد الرافضة الذين لن يرضو بالسلام مع أهل السنة ، ولن يرضيهم إلا إسالة الدماء متى ما حصل لهم المكنة .

شهادة الأجانب على المؤامرة :

يقول العالم المؤرخ "براون" مبيناً السبب الذي من أجله جعل ابن العلقمي والطوسي يخنون المسلمين .. ما نصه :

يجب أن لا يغيب عن أذهاننا أن ابن العلقمي وكذلك نصير الدين الطوسي كانا من الشيعة، وأن الثاني منهما رغم كتابته في الموضوعات الأخلاقية والدينية قد أنكر جميل مضيفيه من الإسماعيلية، كما ساعد على الإيقاع بالخليفة في سبيل أن يرضي فاتحاً وثنياً سفاكاً للدماء مثل هولاكو، يجب أن نفترض أن ابن العلقمي قد خدعته الوعود الطيبة التي بذلها المغول ، ثم أعماه التعصب المذهبي، فزين له تفضيل الوثني الكافر على من يخالف مذهبه من أهل دينه، وربما يضاف إلى ذلك أنه كان على وفاق مع نصير الدين الطوسي الذي أصبح وزيراً لهولاكو خان، والذي كان مثله أيضاً من أهل الشيعة ، فقبل من أجل هذه الفروض جميعها أن يخون الخليفة وأن يخون بغداد، وأن يسلمها معاً إلى المغول ليفعلوا بهما ما يشاءون .

" جزاء الخيانة .. الذل والهوان والاحتقار "

خيانة الرافضي ابن العلقمي لمن أحسن إليه، لم تكن لتمر دون أن يعاقبه الله في الدنيا قبل الآخرة، فالتتار الذين وعدوه بالوعود الطيبة كانوا رافضةً بالفطرة، فلما استتب لهم الأمر قلبوا عليه ظهر المجن، وجعلوه مجرد قطعة قذرة استخدموها في الأعمال النجسة ثم رموها في الزبائل .

فيؤكد المؤرخ "الشيرازي" في كتابه ( تاريخ وصاف) أن المغول بعد أن تم لهم تدمير الخلافة، لم يلق منهم ابن العلقمي ما يؤمله، بل بالعكس إذ سريعاً ما انقلبوا عليه، وأخذوا ينظرون له نظرة ازدراء واحتقار بسبب خيانة لخليفته المسلم، وأكد الشيرازي أنهم عاملوه بمنتهى الإذلال والإهانة ، إذ جعلوه تابعاً لشخص يدعى ابن عمران، الذي كان خادماً في الخلافة العباسية !!

ويؤكد الشرازي أن ابن العلقمي صدم بخيانة المغول فمات مباشرة وهو حزين كئيب، لم تمر الأشهر على دمار بغداد إلا وهو ميت حتف أنفه .

ويؤكد المؤرخ "النويري" أن هولاكو بعد أن استباح بغداد وأكرم ابن العلقمي في البداية، استدعاه ثم شتمه ووبخه على عدم وفائه لمن هو ولي نعمته والمحسن إليه يقصد الخليفة العباسي المستعصم ، ثم أمر بقتله، لكنه تراجع وجعله يعيش ذليلاً مهاناً .

ويؤكد ابن كثير أن هدف ابن العلقمي من خيانه هو ( أن يزيل السنة بالكلية وأن يظهر البدعة الرافضية، وأن يعطل المساجد والمدارس، وأن يبني للرافضة مدرسة هائلة ينشرون بها مذهبهم، فلم يقدره الله على ذلك، بل أزال نعمته عنه وقصف عمره بعد شهور يسيرة من هذه الحادثة، وأتبعه بولده .)

يقول السيوطي ما نصه : ( لم يتم للوزير ما أراد، وذاق من التتار الذل والهوان، ولم تطل أيامه بعد ذلك، لأنهم اطرحوه، وصار معهم في صورة بعض الغلمان ومات كمداً.)

ويؤكد المؤرخ "رنسيمان" في كتابه ( تاريخ الحروب الصليبية) أن هولاكو كان ينظر لابن العلقمي بنظر الخائن الذي خان سيده وخليفته والمنعم عليه ، فمات من شدة الحزن والكمد .

وهكذا هي خاتمة كل خائن لدينه وأمته ووطنه



وبقي أن نعرف أخي ابو نادر بأن معركتنا إذا أردنا أن ننتصر فيها فيجب أن نفضح الخونة قبل أن يغدروا بنا بعد أن نأمن لهم فلا أمان لرافضي أبدا على المستوي الفردي وعلى المستوي الدولي فهم أغدر من اليهود والنصارى وأشد حقدا على الاسلام وأ÷له من اليهود والنصارى.
__________________
كم تشتكي وتقول إنك معدم = والأرض ملكك والسما والأنجمُ
ولك الحقول وزهرها وأريجها = ونسيمها والبلبل المترنمُ
والماء حولك فضة رقراقة = والشمس فوقك عسجد يتضرمُ
والنور يبني في السفوح وفي الذرا = دورا مزخرفة و حينا يهدمُ
هشت لك الدنيا فما لك واجما؟ = وتبسمت فعلام لا تتبسمُ؟
إن كنت مكتئبا لعز قد مضى = هيهات يرجعه إليك تندمُ
أو كنت تشفق من حلول مصيبة = هيهات يمنع أن تحل تجهمُ
أوكنت جاوزت الشباب فلا تقل = شاخ الزمان فإنه لا يهرمُ
انظر فما زالت تطل من الثرى = صور تكاد لحسنها تتكلمُ

شاعر المهجر / إيليا أبو ماضي
حاتم بن حمد الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-08-2009, 12:24 AM
  #13
نادر سمايل
مراقب سابق
 الصورة الرمزية نادر سمايل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: " وأنت حل بهذا البلد "
المشاركات: 1,699
معدل تقييم المستوى: 17
نادر سمايل is on a distinguished road
افتراضي رد: هذا ماحدث مساء عاشوراء

اخي الكريم حاتم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الحقيقه جهد تشكر عليه وأستفدت كثيراً من طرحك المميز عن طائفتي الاسلام الشيعه والسنه
واستنتجت بأن للموضوع أبعاد سياسيه ودينيه وتاريخيه ,
اخي الكريم .
لحل أي مشكله يجب ان نعرف المشكله بالضبط , ونحددها ابعادها وعمقها وتطوراتها تأثيرانها ونتأئجها
وماهي الحلول المناسبه ويتم إختيار الحل المناسب من بين تلك الحلول .
وسوف ادلي بدلوي لتعريف المشكله وهي ان مشكلة السنه والشيعه , أولاً : الخلافه أوالإمامه
الصحابه رضي الله عنهم يرون الدين قد اكتمل قال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم
نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) المائده /3
وان الخلافه منصب سياسي شرعي إداري ليس من اصول واركان الدين وان هذا الامر متروك لأجتهاد المسلمين في كيفية التعيين
اما الشيعه يرون الخلافه من اركان الدين بالنص على الإمام علي من قبل رسول الله صلى الله عيله وسلم . وانه الأولى بالخلافه
ومن بعده الأئمه من اهل البيت رضي الله عنهم .ولهم أدلتهم في ذلك .
واخذ كل طرف يحشد أدلته الشرعيه فتحول الخلاف إلى ( خلاف ديني )
ثانياً : المرجعيه الدينيه
السنه يرون المرجعيه الدينيه الصحابه بما فيهم اهل البيت فعنهم تؤخذ سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهم
نفهم كتاب الله
الشيعه يرون المرجعيه الدينيه تحدد في أهل البيت ولايؤخذ من أحد ما يخالف ما صح عن اهل البيت .
ولهم أدلتهم في ذلك . بعد ذلك تشعب الخلاف إلى جزئيات في العقيده والفقه غلى أخره .
اخي الكريم .
طريق الامه للخروج من هذا المازق واضح وجلي يتمثل بالأخذ بقيم الاسلام التي تأمر بالعدل والإحسان
, وإحترام حقوق الاخرين قال تعالى ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم )
وكذلك الاسستفاده من تجارب المجتمعات البشريه الأخرى التي تتعاطى مع التنوع الديني تعاطياً إيجابياً فلسنا الأمه
الوحيده التي فيها طوائف ومذاهب فكل الديانات القديه والحديثه فيها تنوع وتعدد في المذاهب .ودمتم بطاعة الله
__________________
( نادر smile = إبتسامة نادر )
وفي روايه أخرى ( أبونادر الغنامي )
" يا بلال : أقم الصلاة ، أرحنا بها "
" اللهم إني أشكو إليك صلف المسلمين وأدب الغربيين " نحن أفضل منهم بالإسلام وهم أفضل منا بالمعامله وأسلوب الحياة.
" NOW I WILL START TO ENJOY MY LIFE"
نادر سمايل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-08-2009, 10:00 PM
  #14
حاتم بن حمد الغنامي
مؤسس شبكة قبيلة الغنانيم
 الصورة الرمزية حاتم بن حمد الغنامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 670
معدل تقييم المستوى: 10
حاتم بن حمد الغنامي قام بتعطيل التقييم
افتراضي رد: هذا ماحدث مساء عاشوراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا ابو نادر

أشكرك على سعة أفقك الفكري وعلى حوارك المثمر

ونسأل الله أن يهدينا للحق إنه ولي ذلك والقادر عليه.
__________________
كم تشتكي وتقول إنك معدم = والأرض ملكك والسما والأنجمُ
ولك الحقول وزهرها وأريجها = ونسيمها والبلبل المترنمُ
والماء حولك فضة رقراقة = والشمس فوقك عسجد يتضرمُ
والنور يبني في السفوح وفي الذرا = دورا مزخرفة و حينا يهدمُ
هشت لك الدنيا فما لك واجما؟ = وتبسمت فعلام لا تتبسمُ؟
إن كنت مكتئبا لعز قد مضى = هيهات يرجعه إليك تندمُ
أو كنت تشفق من حلول مصيبة = هيهات يمنع أن تحل تجهمُ
أوكنت جاوزت الشباب فلا تقل = شاخ الزمان فإنه لا يهرمُ
انظر فما زالت تطل من الثرى = صور تكاد لحسنها تتكلمُ

شاعر المهجر / إيليا أبو ماضي
حاتم بن حمد الغنامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهر المحرم غيوم نجد المنتدى الإسلامي 2 11-21-2012 10:28 PM
مساء الخير و الاحساس و الطيبة الحنونه منتدى الشعر والقصص الشعبية 6 11-18-2011 10:40 PM
فضل صيام عاشوراء ................. يوم الخميس اليوم العاشر (عاشوراء ) جورج الغنامي القسم العام 5 12-14-2010 04:05 PM
فضل يوم عاشوراء ...... العام الجديد ومحاسبه النفس المطوع المنتدى الإسلامي 6 12-05-2010 11:50 PM
فضل صيام يوم عاشوراء: الروقي المنتدى الإسلامي 1 01-03-2009 04:59 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

+4. الساعة الآن 11:02 AM.


جميع المواضيع و الردود لا تمثل وجهة نظر ورأي إدارة المنتدى و إنما تمثل رأي كاتبها فقط
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية - 2021
2 3 9 11 15 16 19 20 21 25 26 27 30 31 32 37 38 39 41 42 43 46 49 53 54 55 58 59 60 66 69 70